تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

انواع عمليات زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر من العمليات الأكثر إنتشاراً في وقتنا الحالي نظراً لأهميتها في إستعادة الشباب فالشعر تاج علي الرأس للفتيات والشباب ولذلك فانه فى حاله تساقط الشعر او الصلع يلجأ البعض لزراعة الشعر ففى هذا المقال سنتعرف على التقنيات المستخدمه في زراعة الشعر وأهمها :

أولاً : تقنية زراعة الشعر بالشريحة (FUE):

وهي أقدم تقنية متبعة في زراعة الشعر ويتم فيها اخذ شريحة عرضية من الرأس وتسمى المنطقة المانحة واخذ البصيلات منها ليتم زراعتها في المنطقة التي تعاني من تساقط في الشعر او صلع

ثانياً :تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف (FUT) :

وهي أكثر الطرق أستعمالاً في زراعة الشعر والأكثر إنتشاراً فالمرضي يفضلونها لانها لا تحتاج إلي تدخل جراحي وفتره العلاج الخاصة بها قصيرة مقارنه يتقنية زراعة الشعر بالشريحة ويقوم فيها الطبيب بنقل الشعر كل شعرة على حدى وزراعتها في المنطقة التى تحتاح للزراعة. قبل عملية إقتطاف البصيلات يقوم بحلاقة المنطقة المانحة لتصبح طول الشعرة 1 مللم. ويقوم بحقن المنطقة المانحة للبصيلات والمنطقة التى سيتم تطبيق الزراعة عليها بمخدر موضعي لتخدير المنطقتين تماما فلا يشعر المريض بأي ألم طوال فترة العملية.

ثالثاً :تقنية DHI او قلم تشوي

قلم تشوي هو أداة تشبه قلم الكتابة تماما، لها إبرة دقيقة مجوفة في حافتها، قطرها لا يتجاوز الـ 1 مم، مع إمكانية استخدام إبر بأقطار أقل تصل إلى 0.7 مم، وذلك لتناسب البصيلات بأنواعها المختلفة، وفق ما تحتاجه مناطق الزراعة سواء في الرأس أو عند زراعة الذقن أو غير ذلك.

رابعاً :تقنية البيركوتان :

تعتمد هذه التقنية علي فتح قنوات في منطقة تساقط الشعر أو الصلع ثم زرع البصيلات فيها في نفس إتجاه الشعر بواسطة جهاز به إبره إسطوانية الشكل

وفى النهايه فالمريض والطبيب معاً يحددون الطريقة الأنسب لزراعة الشعر

زراعة الشعر

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
× تواصل معنا
إغلاق