تقنيات زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف EP-FUE

ما هي عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

زراعة الشعر هي عملية علاج الصلع أو تساقط الشعر من خلال تعويض بصيلات الشعر المفقودة. والزراعة بتقنيات نقل البصيلات المختلفة تنصب في مضمونها جميعًا على نقل بصيلات الشعر من الأماكن التي تتضمن كثافة في الشعر (مثل مؤخرة الرأس) إلى الأماكن التي تساقط فيها الشعر، بحيث يمكن لهذه البصيلات أن تنمو وتكتسب خصائص الشعر في المنطقة التي نقلت إليها.

تختلف تقنيات زراعة الشعر الطبيعي فيما بينها في طريقة جمع البصيلات وكذلك في تقنية زراعتها. وأشهر التقنيات في هذا المجال هما تقنيات زراعة الشعر بالشريحة (Follicle Unit transfer)، زراعة الشعر بالاقتطاف (Follicle Unit Extraction)، والأخيرة هي موضوع مقالنا اليوم، وتشتهر باسم FUE.

تتميز هذه التقنية باستخراج بصيلات الشعر بسرعة غير مسبوقة 2200 بصيلة\ساعه تقلل كثيرا من نسبة تلف بصيلات الشعر , ارتفع معدل البقاء على قيد الحياة أيضا إلى 98 % بأذن الله حيث لم يسبق لها مثيل.

المرشح لزراعة الشعر بطريقة استخلاص الوحدات البصيلية

المرشح المحتمل لعملية زراعة الشعر بالقطف يجب أن يتمتع بالصفات التالية:

  1. شخص بالغ يتمتع بحالة صحية وجسدية جيدة.
  2. لا يعاني من أمراض تسبب تساقط الشعر ولا من أي عدوى نشطة في فروة الرأس.
  3. من غير المدخنين.
  4. لا يتناول علاجات كيماوية تسبب تساقط الشعر.
  5. يتبع نمط حياة صحي وسليم.

الصفة الأخيرة من أهم الصفات التي ينبغي مناقشتها مع طبيبك، فإذا كان شعرك يتساقط نتيجة الإصابة بالأنيميا أو عدم اتباع نمط حياة صحي وعدم تناول غذاء متوازن فلن تستفيد كثيراً، وهذا لأن شعرك يعود للتساقط ثانية طالما أنك لم تغير نمط حياتك ولم تلتزم بتناول غذاء صحي سليم وشرب كميات كافية من المياه وممارسة الرياضة بانتظام.

 

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
× تواصل معنا
إغلاق
إغلاق