تقنيات زراعة الشعر

تقنية dhi الحديثة في مجال زراعة الشعر

في الظروف العادية شعر الرأس يعيش حتى 3 سنوات ومن الطبيعي أن يسقط يومياً حتى 100 شعرة، ولكن قد يكون مع استخدام الشامبوهات التي تضعف الشعر أن يزيد العدد عن ذلك، وقد يتم ملاحظة ذلك على الوسادة أو في الحوض.

الكثير من الظروف تؤثر على صحة الشعر وتسبب له صدمة تجعله لا يكمل الفترة الطبيعية لحياته ولا يتعدى تكوينه ثلاثة أشهر مثل الحمى الشديدة أو النقص المفاجئ للوزن أو إجراء العمليات الجراحية أو حتى بعد الحمل، ولكن عندما يعود الجسم إلى طبيعته، يعود الشعر للنمو مرة أخرى.

تقنية dhi لزراعة الشعر

هي تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر يتم فيها استخدام قلم تشوي choi pen ، ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المستقبلة مباشرة، وأيضا لا يستخدم فيها مشرط الجراح.

بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة، وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المطلوب زراعته والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى.

مميزات زراعة الشعر بتقنية dhi

إذا أردنا أن نتحدث عن مميزات تقنية دي اتش اي لزراعة الشعر فحدث ولا حرج حيث يمكننا القول أنها جعلت من الحلم حقيقة فعالجت مشكلة الصلع في أقل وقت ممكن ودون التعرض لمخاطر ومضاعفات الجراحة وإليك أهم مميزاتها:

  1. مكنت تقنية dhi لزراعة الشعر الراغبين في زراعة الشعر من علاج الصلع أو خفة الشعر دون التعرض لمضاعفات الجراحة التقليدية لزراعة الشعر.
  2. أعادت تقنية dhi لزراعة الشعر الأمل لمن لم يتمكنوا من زراعة الشعر بطريقتي ( FUE, FUT ) نتيجة نقص وضعف البصيلات الشعرية في المنطقة المعطية وعدم كفايتها.
  3. قصر فترة النقاهة، حيث لا تزيد عن أسبوع، وكذلك عدم الحاجة لنظام عناية معقد بعد العملية حيث يمكنك العودة لممارسة عملك بصورة طبيعية بعد العملية مباشرة.
  4. تتميز زراعة الشعر بتقنية dhi عن غيرها من التقنيات بانخفاض تكلفتها نسبياً إذا ما قورنت بتكلفة التقنيات الأخرى.
  5. لا يعتمد نجاح تقنية دي اتش اي لزراعة الشعر على حالة الجلد سواء في المنطقة المستقبلة أو المنطقة المعطية.
  6. ارتفاع نسبة نجاح تقنية دي اتش اي لزراعة الشعر حيث لم تسجل حتى الآن أية مضاعفات أو فشل نتيجة إجراء زراعة الشعر باستخدامها.
  7. يمكن باستخدام تقنية dhi لزراعة الشعر علاج فقدان الشعر نتيجة الصلع الوراثي أو نتيجة تساقط الشعر وكذلك في حالات فقدان الشعر نتيجة الحروق والجروح.
  8. يمكن باستخدام تقنية dhi زراعة الشعر في مناطق أخرى غير الرأس كالوجه والحاجبين والشارب.
  9. تعتبر فرصة حدوث الالتهاب والعدوى ضئيلة جداً في حالة زراعة الشعر بطريقة dhi إذا ما قورنت بالالتهابات الناتجة عن زراعة الشعر بالتقنيات الأخرى.
  10. لا تترك عملية زراعة الشعر بتقنية dhi أية آثار في المنطقة المانحة وتنغرس بلطف في المنطقة المستقبلة.
  11. بعد استخدام تقنية دي اتش اي لزراعة الشعر تحصل على نتيجة ممتازة تكاد تشبه الطبيعي بنسبة 100% ، حيث ينمو الشعر المزروع بصورة طبيعية جداً ويمكنك قصة وتصفيفه.
  12. نتيجة عدم وجود وقت فاصل بين فصل البصيلات وزراعتها لا تتعرض البصيلات لصدمات وحركة ميكانيكية كثيرة أو لعوامل جوية فيصبح عمر البصيلة أطول وكذلك لا تفقد شيئاً من خصائصها وقوتها لذلك فهي تنمو بصورة طبيعية وتكون بنفس قوة الشعر العادي.
  13. تتم عملية زراعة الشعر بتقنية dhi دون الحاجة لحلق الشعر لذلك فهي أنسب عمليات زراعة الشعر للنساء، وكذلك تتم الزراعة بدون استخدام مشرط جراحي فلا يحدث نزيف نتيجة نزع البصيلات لذلك فهي مناسبة لمرضى السكري ومن يعانون من سيولة الدم.
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
× تواصل معنا
إغلاق